تطور العلامات التجارية

عندما تقوم شركة بتغيير علامتها التجارية فأنها تسعى إلى إمتلاك علامة أقوى وأكثر تأثيرا من سابقتها ، ولكن هنالك مجموعة من الشركات ارتكبت أخطاء في تطوير علامتها التجارية ، فقد ركتزت على العلامة دون الاهتمام بالمنتج ، وهذا ادى إلى تأثر الارباح العامة لتلك الشركات ، هنالك مجموعة من الاسس التي يجب على الشركات الانتباه لها عند التفكير في تطوير علامتها التجارية .
1- الحرص على توافق العلامة الجديدة مع القيمة الحقيقة التي تقدمها لعملائها.
2- الحرص على مراعاه المكتسبات السابقة من شرائح العملاء.
3- التركيز على وصول العلامة الجديدة إلى جميع العملاء السابقين.
4- يجب الاستعانة ببيوت الخبرة في تكون العالمة الجديدة مع العلامة السابقة والسوق المستهدف .

في الختام يجب دراسة تغيير العلامة التجارية أو تطويرها لشكل حذر جدا ، لأن العمل على صيانة تلك الاخطاء مكلف جدا.