اساسيات تصميم العلامات التجارية


يمكن تعريف الشعار أو العلامة التجارية بأنها مجموعة من الاشكال تشير إلى ذلك النشاط التجاري لتمميزه عن الاخرين ، يجب ان تكون العلامة التجارية لأفتة للنظر وتعطي إنطباع قوي وطويل الاجل لدى الجمهور المحتمل ويمكن تصنيفها على ثلاث مستويات



1- علامة تجارية عبارة عن نص فقط مثال ويعتبر من أبسط الطرق لبناء علامة تجارية ومن أهم عيوبة سهول التقليد والمحاكاة


2- علامات تجارية عبارة عن "ايقونة " أكثر جاذبية للعملاء وبشكل خاص في قطاع الاعمال معظم الشركات تعتمد على تطوير علاماتها التجارية إلى هذا التصنيف 


3- علامات تجارية عبارة عن "رسم توضيحي  " هو الاكثر تعقيد والاصعب في التقليد أو المحاكاه والاكثر كلفة في عمليات الطباعة والمنشورات ، ويعتبر لدى مستشاري التسويق بأنه الاكثر فعالية في التسويق للمنتجات .




تنوية : جميع العلامات هي ملك لإصحابها وكان نشرها من أجل التوضيح