تسمية الاعمال التجارية

الاسم التجاري مهم غاية الاهمية لنجاح مشروعك التجاري فهم يعتبر أداة تسويقية للتعريف بمنتجاتك أو خدماتك التي تسعى إلى تقديمها لجمهورك ، وهنالك مجموعة من الاسئلة الملحة التي يجب أن تعرفها عن الاسماء التجارية .
هل يجب أن يكون أسمي التجاري ذو معنى ؟ 
من الافضل أن يكون أسمك التجاري ذو معنى ومرتبط بالنشاط الذي تمارسة ،ولكن هنالك مجموعة من الاسماء والعلامات التجارية ليس لها معنى وهذ النوع من الاسماء تحتاج إلى خطة إستراتيجية لتعزيز الاسم لدى عملائك.

ماهي الاسماء التي يجب ان أتجنبها ؟
يفضل تجنب الاسماء الشخصية في تسمية الاعمال ويظهر هذا واضح في الاعمال الشخصية مثل المصممين أو الفنانين ،ولكن في الاعمال التجارية التي يخطط لها أن تكون ذات مستقبل باهر يفضل بأن لا ترتبط بالاسم الشخصي ، ويجب أيضاً تجب الاسماء التي تعطي معنى غير جيد أو سئ في لغات أو لهجات أخرى.


هل يجب أن يكون الاسم مختصر ؟
يفضل أن لا يكون الاسم مختصر مثل ( شركة kol للخدمات ) حيث ان هذا النوع من الاسماء يحتاج إلى ميزانية كبيرة لترسيخ الاسم لدى العملاء. ولكن يفضل ان يكون قصير جدا مثل " موبايلي " وسهل النطق والتذكر وان يتم التركيز على التهئجة السهلة.

ما هي افضل طريقة لإختيار الاسم التجاري ؟
يمكنك القيام بإختيار أسمك التجاري وهو سوف يعبر عن ذوقك وحسك  ،ولكن الطريقة الافضل هي الاستعانة بخبير في أختيار الاسماء والعلامات التجارية ، لأن لديه الحس الكافي لإختيار أسم تجاري يساعدك على النجاح بشكل سريع.

ماهي اكثر الاخطاء التي يمكن تجنبها عند يكوين الاسم التجاري ؟
1- أختيار أسم محلي يعصب أن يصبح عالمي.
2- سرقة أسماء مشهورة والتعديل عليها.
3- عدم الاهتمام بنطاق الانترنت ومدى توفر الاسم على الانترنت.


4- أختيار أسماء صعبة النطق وصعبة التذكر.
5- أرتباط العلامة بأسم وطني أو دولة أو منطقة او منظمة .



وفي الختام يجب الاهتمام غاية العناية ببناء الاسم التجاري لكونه الهوية التي سوف تقدمها لعملائك.